بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 20 فبراير 2011

التدخين آفة حضارية كريهة

آفة التدخين
التدخين Smoking:-



عادة التدخين آفة حضارية كريهة أنزلت بالإنسان العلل والأمراض كتأثيرها السيئ على الغدد الليمفاوية والنخامية والمراكز العصبية وغيرها ..... وإن التدخين يسبب أنواعا عديدة من السرطان –أهمها سرطان الرئة وغيرها من الأمراض .

فلماذا يستمر هؤلاء في التدخين ؟ هناك عدة تساؤلات

هل ينتفعون به ؟ هل هو مجرد تقليد للآخرين ؟ هل هو إثبات للرجولة ؟ هل هو تقليد لما يشاهد في الأفلام ؟ هل يظنون فيه تنفيس عما في النفس ؟ أو تعديلاً للدفاع والمزاج كما يقولون ؟ أم به نوع من التخدير تجعلهم يتلذذون به ؟ أم يقولون أنه يمنع زيادة الوزن ؟ وربما قالوا لا نستطيع أن نتركه لأننا تعودنا عليه .... يعني أدمنه. وملخص الكلام إننا لا نسخر بهذه التساؤلات ولكن عزيزي الطالب ندعو لنا ولهم بالعفو والعافية ونرفع معاً شعار لا للتدخين.

الآن عزيزي الطالب جاء دورك كي تصبح عضواً فعالاً لإيجاد أفضل الحلول للمشاكل التي تواجه المجتمع.
 فماذا عليك فعله تجاه هذه المشكلة وعرضها لجميع فئات المجتمع؟
أرسل تعليق بإقتراحاتك تجاه هذه المشكلة


هناك 54 تعليقًا:

  1. الإسم : احمد محمد رمضان
    الصف : العاشر (7)
    قضية التدخين من أخطر القضايا التي يواجهها العالم في يومنا الحاضر وهناك طرق لكي نمنع هذه الظاهرة الخبيثة التي تمحو حياة الكثير من البشر في كل يوم ومن حلولها نمنع دخول هذه الأشياء الخبيثة و ان نمنعها بطريقة اللوحات الإرشادية و المحاضرات و التوعيات و أن نمنعها بطريقة تدرج التدخين في ان ننقصها كل يوم عن اليوم الذي قبله وعلينا أن نتذكر ان كل شيئ مضر بالصحة هو محمرم في ديننا و تدخل ضمن نطاقها التدخين الذي يسبب سرطان الرئة وتصلب الشرايين و الامراض القلبية فعلينا ان نتوخى الحذر من هذه الظاهرة التي يعتبرها بعض الناس كدواء لتخفيف الام الصداع و إن نما هي داء لكل امراض جسمنا فهي تزيد من مخاطرها و سلبياتها.

    ردحذف
  2. الصف :10.7

    الاسم: البادي احمد عبدالله

    الاسم :احمد عبدالله محمد
    رفع شعار لا للتدخين دوخ و احلاق الرو ح

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمان الرحيم
    الاسم/حسن علي عبيد سالم الصريدي
    الصف/عاشر / 7
    ان التدخين مضر في حياتنا يؤدي الموت والهلاك ويجب عدم التدخين ويجب اقامة محاضرات التي تدعي المدخن

    ردحذف
  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    ابراهيم محمد عبيد خميس محمد العاشر 7
    التدخين يؤدي الى الهلاك و الموت,يجب منع السجائر من الدول العربية جميعها, على الدول العربية وضع ندوات و محاضرات,و مستشفيات لرعاية المدخنين .
    في هذه الايام يقولون (احرق الروح قبل لا تروح).
    شكرا.

    ردحذف
  5. الصف العاشر 7 الاسم :احمد عبد الله اليماحي (حميدي ) التدخين هي المثكله اللتي يواجهها العالم الاسلامي وهذا خطر على كل فرد فهذا السم ياتي بامراض شنيعه مثل امراض القلب والشرايين فيجب عاينا نحن كمسلمين ان نجتازه و محوه من العالم

    ردحذف
  6. الاسم:محمد سعيد الخطيبي
    الصف:العاشر/3

    1. دائماً تذكر أضرار التدخين من جهة صحتك وأسرتك ومالك وأبديتك .

    2. ثق بنفسك وتأكد من قدرتك على الإقلاع عن التدخين .

    3. تجنب الجلوس في أماكن بها مدخنين
    4.تجنب اصحاب السوء

    ردحذف
  7. عبيد علي عبيد10/3
    ان التدخين هو العنصر المهم لدى المدخن حيث انه لايمكن ان يسير اموره الا بها حيث تعمل على اراحه لراس والعمل على الدواخ المريح لدى المدخن , وان هذا الشي ضار بصحه فيسبب للمدخن اضرار وامراض عديدة تصيب الرئة و يجب علينا مكافحه هذا الشي بتوعوية الوطنية ونشر ارشادات نصح للمدخن والمحاضرات العلمية والدينية التي قد تؤدي الى ترك التدخين والحد من هذه الظاهرة

    ردحذف
  8. الاسم:محمد علي خميس
    الصف:العاشر/3

    التدخين لايستطيع الانسان الاقلاع عنه يجب منع السجائر من الدول العربية جميعها لكي يواجهها العالم في يومنا الحاضر ولا يتسبب الناس في امراض

    ردحذف
  9. الأسم : مروان عبيد سعيد

    الصف : العاشر / 3

    هل ينتفعون به ؟

    لا

    هل هو مجرد تقليد للآخرين ؟

    نعم

    هل هو إثبات للرجولة ؟

    لا

    هل هو تقليد لما يشاهد في الأفلام ؟

    لا

    هل يظنون فيه تنفيس عما في النفس ؟ أو تعديلاً للدفاع والمزاج كما يقولون ؟

    لا, ليس لتعديل المزاج يلعبون به.

    أم به نوع من التخدير تجعلهم يتلذذون به ؟ أم يقولون أنه يمنع زيادة الوزن ؟

    ليس من انواع التدخين كلها نفس نوع, هو يزيد الوزن وخمول .

    وربما قالوا لا نستطيع أن نتركه لأننا تعودنا عليه .... يعني أدمنه.

    هيه ليست أدمان هي بإرادة المدخن .

    ماذا نفعل لترك تدخين ؟

    محضرات توعيه.

    ردحذف
  10. [c][gl]التدخين [/gl] [/c] تتمثل هذه المشكله في إعتياد بعض الطلاب على ممارسة التدخين في مراحل مبكرة من العمر ، فقد تبدأ في المرحلة الإبتدائية وتستمر معه في المراحل المتوسطة والثانوية . ويترتب على هذه الظاهرة السيئة آثار صحية تتمثل في الإصابة بأمراض السرطان والقلب والرئتين وغيرها ، ولها آثار اقتصادية مدمرة على مستوى الفرد والمجتمع . وقد أوضحت منظمة الصحة عام 1980م في تقرير لها أن التدخين تتوفر فيه شروط الاعتماد على المخدرات وهي : أـ رغبة مندفعة لتعاطي السجائر . ب ـ مؤشر لتكيف عصبي ، حيث يتم التعاطي بهدف تجنب أعراض الصداع أو التوتر أو عدم التركيز . ت ـ يحظى الحصول على السجائر أولوية قد تفوق الحصول على أي شيء آخر مهما كان ضروريا . [c][shdw]أسباب التدخين : [/shdw] [/c] ( 1 ) أسباب نفسية ومن ذلك : أ ـ حب الاستطلاع إذ أن كثيراً من الأطفال يبدأون التدخين مبكرا في محاولة الاستكشاف هذه العادة . ب ـ نزوع بعض الطلاب إلى ممارسة التدخين كمظهر من مظاهر الرجولة وتأكيد الذات . ( 2 ) أسباب اجتماعية . ومن ذلك : أ ـ تقليد الآباء ومجموعات الأقران . ب ـ ضعف الرقابة الوالدية والتوجيه الأسري . ت ـ المناسبات الإجتماعية . ( 3 ) أسباب تنشيطية صحية . ويتمثل ذلك في الاعتقاد بأن التدخين ينشط الجهاز العصبي مما يدفع الفرد إلى التدخين لمساعدته على التركيز في المواقف المجهدة أو الأعمال الطويلة . [c][shdw]الأساليب الإرشادية : [/shdw] [/c] ( 2 ) أولاً : أساليب وقائية ومنها : ( 1 ) الإرشاد الديني الوقائي . ( 2 ) القدوة الحسنة من الآباء وعدم التدخين أمام الأطفال . ( 3 ) تعليم الطفل أساليب توافقية ناجحة لحل مشكلاتهم بدلا من اختيار التدخين كوسيلة هروبية من المشكلة . ( 4 ) تجنب ارتباط التدخين بالمواقف الصعبة كأن يدخن الكبير عندما تتوتر أعصابه أو يواجه مشكلة مما يترك انطباعا لدى الأطفال بأن التدخين وسيلة لحل هذه المشكلات . ( 2 ) ثانيا : أساليب علاجية : ( 1 ) تنمية الإرادة القوية . ( 2 ) استخدام أسلوب التنفير ، ومن ذلك جمع أعقاب السجائر في زجاجة ووضع الماء عليها بحيث يمكن شم رائحتها الكريهة . ( 3 ) العقاب السلبي . ( 4 ) تقليد نماذج أقلعت عن التدخين . ( 5 ) تكوين جماعات علاجيه لمناقشة آثار التدخين وبيان مظاهره ومخاطره الجسمية والنفسية . ( 6 ) تعزيز السلوك المضاد أي تعزيز سلوك الامتناع عن التدخين . ( 7 ) أساليب الضبط الذاتي ومن أبرزها : ـ أعقد النية والعزم على ترك السيجارة بعد قناعتك العلمية والإيمانية بخطورة التدخين وأضراره . ـ اعتذر عن قبول السجائر من الآخرين قائلً لهم أنك سوف تقلع عنه . ـ توقف عن التدخين في الأماكن العامة . ـ قلل عدد السجائر بصورة يومية عما اعتدت تدخينه . ـ فك الارتباط الحاصل بين التدخين وشرب القهوة أو التدخين و القراءة أو التدخين عند الغضب . ـ الاهتمام بالتمارين الرياضية التدرب على الاسترخاء السريع فإن ذلك يساعد على أن يكون جسمك وأعصابك مستريحة وفي وضع هادي . ـ الإكثار من أساليب التنفير ، مثل وضع صور منفرة تبين خطورة التدخين . ـ الإكثار من أحاديث الذات بأن التدخين مضر بالصحة ، وإني سوف أتركه وإني قادر على ذلك كما فعل غيري .

    نــوافــ ـسـالـم الخديم

    الصف : العاشر / 3

    ردحذف
  11. الاسم / علي محمد عبيد
    الصف /العاشر 3

    التدخين هو فايرس او الموووت الصامت اللذي يلاحق المجتمعات والعالم باسره واسبابه الناتجه عن دمار المجتمعات ومووت كثيرمن الناس في مجتمعنا وفي العالم باسره تادي الى تفكك الاسر ونتاءج دمارها كبير

    ردحذف
  12. ما هو الحل؟
    إدمان!!!!!!!

    كيف؟؟؟؟؟

    توفى؟؟؟!

    لقد مل الكثير فما الحل من هذا السم ؟


    بسم الله الرحمن الرحيم


    بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله أما بعد.

    لقد وجد الدواء و خير الأدوية هو الوقاية .
    إن كنت مدمنا فهنالك أدوية خاصة تخفف من الإدمان و صارت هنالك مراكز تساعد على ذالك بأن تنظم لك التدخين.وصارت هنالك تطبيقات لمنع التدخين بالإضافة إلى الندوات .
    أخي بالله قي نفسك و أهليك من هذا السم إنه خطر و على كل مسلم

    أخوك في الله:
    محمد عبد السلام العنزي

    الصف العاشر 3

    ردحذف
  13. الاسم:عدنان عبيد علي
    الصف:العاشر/3
    وضع صور و ارشادات
    تفتيش الطلاب
    اخبار اولاياء الامور
    اقامة محضارات

    ردحذف
  14. الاسم=ناصرعبدالله الزيودي
    الصف=العاشر3

    التدخين هوفايرس اوالموووت الصامت اللذي يلاحق
    المجتمعات ومووت كثيرمن الناس في مجتمعناوفي
    العالم باسره الى تادي الى تفكك الاسرونتائج دمارهاكبير

    ردحذف
  15. السم:عبد الله محمد علي
    الصف:العاشر /3
    ان التدخين مضر للصحه وعندما يدخن يعتبر نفسه رجل وان التدخيل يضر للمجتمع ويضر لنفس
    1 -محاضرات توعيه
    2 ـ انصحهم ان لا يدخنو

    ردحذف
  16. الاسماء /علي محمد عبيد / ناصر عبدالله الزيودي

    حل القضيه/
    1-وضع لوحات ولافتات
    2-وضع برامج لنشرها
    3-منع التدخين
    4- عدم بيع الدخان في المحلات
    5- تغريم البائع اللذي يبيع الدخان

    ردحذف
  17. انس اسامة
    5/10
    التدخين من أقدم الظواهر في العالم ، وقد انتشر وتزايد بشكل كبير في عصرنا الحالي ، لا سيما بين الفتيان و الفتيات في سن المراهقة ، وذلك لقلة رقابة الأهل لأبنائهم ، وقد يكون السبب أن الأب أو الأم أو المعلم من المدخنين ، فيبدأ المراهق بالمحاكاة في هذه الظاهرة الخاطئة ، مع أن الوالدين والمعلم هما القدوة لأجيال المستقبل إذا كانوا يدخنون أين القدوة في ذلك ؟!
    ولا يخفى علينا ما للتدخين من أضرار كثيرة بصحة الأسنان وأولها مرض سرطان الرئة ، الذي انتشر بشكل كبير في هذه الأيام ، ومرض السل أيضاً ، وقلة الشهية ، واصفرار الوجه والأسنان وضعف الذاكرة كما أنه يعود على الكسل والا سترخاء ، وأيضاً غير الضرر الصحي يوجد الضرر المالي وخصوصاً لصاحب الدخل المحدود أو الأسر الفقيرة فيلجأ المراهقات والمراهقون لأساليب خاطئة لجلب المال كالسرقة والتحايل ، فالتدخين خراب للبيوت وتشتيت للأسرة فالأب المدخن قد يقصر في حق زوجته وأبنائه ، ولايقل عن ذلك خطورة تدخين الأم خصوصاً وهي حامل . كما قال تعالى : ( ولاتلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) (سورة البقرة 195 ) فقد أثبتت دراسات عديدة أن أطفال الأمهات المدخنات يستهلكن النيوكيتين من خلال لبن الثدي وينتج عن ذلك البكاء أكثر من غيرهم وكما لوحظ نقص معدل إنتاج اللبن عند الأمهات المدخنات وقد سبب للطفل بعض الأمراض ومنها ( الغثيان – المغص – الحساسية – الموت المفاجئ ) . والحل لإقلاع عن تلك الآفة السيئة يبدأ بقوة العزم والإرادة ومحاولة البحث عن الطرق المعينة على ذلك وأيضاً كالتوجه لجمعيات لمكافحة التدخين أو ممارسة بعض الهوايات كالرياضة .
    وفي الختام أرجو من كل أب أو أم أو معلم أن يوجهوا نصائح ومحاضرات لكل مدخن ومدخنة حتي يقلعوا عن التدخين .

    ردحذف
  18. الاسـم:انس اسامة
    الصف:العاشر/5
    الموضوع:التدخين عادة سيئة جدا مؤخوذة من الاباء والاجداد وهذة عادة سيئة ومن الحلول لها ""عدم بيع السجاير في البقالات وبيعها في المولات ليصعب تناولها والاهم رفع ثمن السجاير بشكل كبيـر

    ردحذف
  19. الاسم:احمد محمد حمدان
    الصف العشر/5
    التدخين مضر للصحة وان التدخين يضر المجتمع ويضرك

    حل القضيه:
    1-عدم بيع الدخان
    2-تغريم البائع
    3-وضع لوحات
    4-رفع الاسعار
    5-اقامة محاضرات
    6-نشر التوعيه بين الناس

    ردحذف
  20. الاسم عبيد راشد محمد عبيد
    10/5

    وضع الكميرات 2 تقديم التصائح للابتعاد عن التدخين 3 وضع ارشادات مفيدة الصاق صور لعد التدخين

    ردحذف
  21. التدخين دمار لك ولي اهلك وابنائك اتمنى من جميع المدخنين ان يزوره مراكز تحارب هذه المشكلة ودور اهل ايضا مهم لكي يساندوه في حل المشكلة ودور الدولة ان تضع قوانين صارمه لي منع تتدخين

    ردحذف
  22. 1 وضع جرس الانذار داخل الحمامات \2 ارشاد الطلاب بعدم التدخين ونصحهم \3 وضع الكمرات داخل الحمامات \4 ان نستخدم في الاذاعه الصباحيه ارشادات عن التدخين \5 ان يقومو لاداره المدرسيه بحملت التفتيش علي الطلاب \6 تعليق الصور بعدم التخين في المدرسه \

    الاسم ابراهيم خميس مطر اليماحي \ الصف العاشر \5

    ردحذف
  23. الاسم:أحمد علي
    الصف:العاشر-5
    التدخين مظر لنفس و علينا أن نحارب هاذه المشكلة بالتعليق لوحات و نصح الاخرين بعدم التدخين لان التدخين يؤدي إلى الادمان

    ردحذف
  24. الاسم:عادل عبدالله سعيد
    الصف:10/5
    تدخين مضر للصحه ويضر لأسرتك والمجتمع

    والحل:
    1عدم بيع الدخان
    2تغريم البائع
    3-وضع الكميرات في ممرات المدارس

    ردحذف
  25. الاسم:حسن الضب
    الصف:العاشر:5
    الموضوع:التدخين
    التخين مرض من امراض (السرطان)
    وضع لوحات على (الجدراااااان)
    منع التخين!
    تفتيش الطلاب في مثل (المدارس)؟؟؟(الجامعات)

    ردحذف
  26. الأسم:خايفة محمد على
    الصف:العاشر\5
    التدخين مظر لنفس ويجب أننضعالكمرات وتقديم النصائح للابتعاد عن التدخين وضع ارشادات مفيدة وإلصاق لعدم التدخين

    ردحذف
  27. الاسم:مصطفى حسن علي
    الصف:عاشر/8
    تفتيش الطلاب في مثل (المدارس)؟؟؟(الجامعات ابتعاد رفقاء السوء

    ردحذف
  28. الاسم:مصطفى حسن على عبدالله
    الصف:عاشر/8
    اسباب:1)صحبة السوء
    2)انحراف
    الحل:ابتعاد عن اصحاب السوء
    2)اقامةندوات لتمنع التدخين
    3)تفتيش الطلاب في مثل (المدارس)؟؟؟(الجامعات
    4)وضع ارشادات لمنع التدخين
    5)اقامة برنامج توعيه

    ردحذف
  29. الأسم:احمد خزاع
    الصف:10/8
    منع بيع التدخين من السوق.
    اقامة ندوات لمنع التخين.
    تفتيش الطلاب في المدارس.
    وضع ارشادات لمنع التخين.
    عمل لوحات لمنع التخين وتعليقها في المدارس.
    تذكير الناس ان التخين محرم.
    مراقة الأهل اطفالهم.
    عدم صحبة رفقاء السوء.
    نصح الناس.

    ردحذف
  30. الاسم :محمد احمد الحلبي
    الصف :العاشر /8
    الموضوع : التدخين
    التدخين مضر وغير صحي
    الحل:
    1- النصح بالاذاعات المدرسية
    2- الارشاد والتحذير
    3- انشاء مراكز للأقلاع عن التدخين
    4- نشر حملات التوعية

    ردحذف
  31. الإسم: محمد يحيى محمد الغول الصف: العاشر/8

    سبب التدخين: الإنحراف و صحبة السوء و التقليد و المشاكل الإجتماعية

    الحل:سن القوانين الصارمة و الصحبة الجيدة و عدم التدخين في الأماكن العامة و معاقبة المتاجر بهذه السلعة

    كثرة التدخين######تميت القلب

    ردحذف
  32. بسم لله الرحمن الرحيم
    الأسم : محمد راشد محمد الحفيتي
    الصف : العاشر (8)

    سبب التدخين هو تقليد الأخرين ومرافقة أصحاب السوء
    وعلاج التدخين هو الأقلاع عن التدخين وترك أصحاب السوء.

    وكثرة التدخين يؤدي ألى الأصابة بأمراض السرطان

    ردحذف
  33. الاسم ؛محمد سعيد علي الحميدي

    الصف؛العاشر /8
    تدخين ؛مرض من امراض السرطان

    الحل؛
    1-عدم بيع الدخان
    2-تغريم البائع
    3-وضع الكاميرات في المدراس والجامعات
    4-اقامةمحاضرات

    ردحذف
  34. الاسم:يوسف جمعة خميس سعيد ابراهيم الصريدي

    الصف:العاشر\8

    انتشار التدخين

    الحل:1 عدم مرافقك اصحاب السوء
    2 يأدي الى امراض الرئة
    3 التدخين مضر للنفس ويجب ابتعاد عنها

    ردحذف
  35. إن التدخين آفة دخلت مجتمعنا و انتشرت بسرعة البرق لأن الشيطان زينه في قلوب الناس و إن لم نعالجها ونجعل لهاأهتمامنا لانتشرت في المجتمع
    الأسباب
    1-غواية الشيطان.
    2-التقليد الأعمي.
    3-إهمال الوالدين الابناء وعدم مراقبتهم .
    4-الضن بأن التدخين من الرجولة.
    5-ضعف الوازع الديني.
    6-عدم التشجيع في المسلسلات و الأفلام على الإبتعاد عن التدخين .
    الحلول
    1-الإستعاذةدائما من الشيطان .
    2-التحذير من التقليد الأعمى.
    3-مراقبة الوالدين الأبناء و نصحهم.
    4-سن القوانيسن لمنع التدخين.
    5-تقوية الوازع الديني .
    6-إقامة المسلسلات التي تحذر من التدخين .
    الأسم:مكتوم راشد سعيد
    الصف:العاشر/8

    ردحذف
  36. الإسم : عبد الله نايف الخطيب / الصف العاشر ( 8 )

    سبب التدخين : الصحبة السوء
    التدخين مظر لنفس ويجب أننضعالكمرات وتقديم النصائح للإبتعاد عن التدخين وضع ارشادات مفيدة والصاق لعدم التدخين

    ردحذف
  37. الاسم:عــــلـــي راشــــد عـــبيـــد خــلــفــان
    الصف:عـــــــاشــــــر/8
    الـــموضوع:أنصح أخواني المسلمين أن يقلعوا عن التـــــدخـــــيــــن لانه يسبب الأمراض المعدية التي تسيي الموت وأمراض القلب و الرئة و الشرايين
    أرجوكم أن تقلعوا من هذا الدخان لا فائده منه يسبب موتكم بأقرب فرصه
    إقامة محاضرات عن التدخين و منع التدخين من الأسواق

    ردحذف
  38. الاسم: عبدالله محمد خميس
    الصف: العاشر - 4
    اسباب التدخين: تقليد الناس او الادمان او مرافقة الناس السيئة.
    الحلول: عدم مرافقة السيئين وعدم تقليد الناس والتفتيش اليومي.

    ردحذف
  39. الاسم:محمد علي خلفان الخديم
    الصف :10/4
    اسباب التدخين:
    -التقليد الاعمى
    -رفقاء السوء
    -بيع المحلات السجائر
    الحلول :
    -القاء محاضرات
    -نشر الوعي
    -وضع لوحات ارشادية
    -مراقبة الطلاب
    -التفتيش

    ردحذف
  40. الاســـم:عبــدالـلـة مـحـمد الخطـيـبـي...
    الصـــف:الــعااااشر(4)...

    اللــــة الرحمن الرحيم


    سبب التدخين هو تقليد الأخرين ومرافقة أصحاب السوء
    وعلاج التدخين هو الأقلاع عن التدخين وترك أصحاب السوء.

    وكثرة التدخين يؤدي ألى الأصابة بأمراض السرطان...

    ردحذف
  41. الاسم : نايف سعيد خميس سعيد سالم سعيد
    الصف : العاشر /4
    الاسباب :اصحاب السوء
    التدخين مضر في الصحة ويأدي الى امراض كثيرة ويجب وضع المحاضرات لنقلل من المدخنين وبعض المدخنين يعتبرون هذا من الرجولة

    ردحذف
  42. الاسم-مروان عبدالله علي عبود
    الصف-عاشر/4
    اسباب التدخين*
    1- الصحب السيء
    2-ضعف الوزاعه الدينيه
    3-تقليد العم

    الحلول
    1-تقوية الوزاعه الدينيه
    2-القاء محضرات

    ردحذف
  43. الاسم:علي عبدالله محمد
    الصف:عاشر /4
    اسباب التدخين:
    1.رفقاء السوء
    2.التقليد

    الحلول:
    1.نشر حملات توعويه
    2.منع بيع السجائر فالمحلات
    3.عمل غرامه مالية للذي يبيع السجائر

    ردحذف
  44. الاسم : هزاع محمد علي
    الاصف : العاشر / 4

    اسباب التدخين : لانه يعتبر التدخين رجوله

    الحلول : الرفاق الصالحين
    عدم بيع الدخان

    ردحذف
  45. الاسم:فهد علي محمد الحتي
    الصف:العاشر/4
    اضرار التدخين:التدخين مضر لحيات الانسان ولكي نحل هذة المشكلة عدم بيعها وعدم رفقاء السوء وثق بنفسك وتجنب هذا الشي المضر عليك ...

    ردحذف
  46. الاسم :محمد خميس محمد
    الصف :عاشر /4
    اسباب التدخين .
    1_ التقليد الاعمى.
    2_ يدرك المدخن انها من دوافع الرجولة.
    3_ انهم لا يدركون ان التدخين قاتل ومتلف للمال .
    الحلول لمشكله التدخين .
    نشر الوعي والقاء المحاضرات والندوات للنصح بعدم التدخين .
    انا شخصيا اقترح برفع قيمه السجائر كي لا يشتريها المدخنين .

    ردحذف
  47. الاسم:هاشم محمود صالح

    الصف:10/4


    التعليق:ان التدخين مضر بالصحةويسبب امراض السرطان والشرايين والقلب ويوجد هناك أسباب للتدخين :1-التقليد.
    2-اظهار الرجولة.
    3-البيئة الفاسدة.
    4- رفقاء السوء.
    5-المجتمع الخارجي.

    ويجب على الهيئات المختصة نشر الوعي والقاء المحاضرات والندوات بأضرار التدخين وشكرا لكم.

    ردحذف
  48. احمد سعييد خميس 10/6

    1ـ مرافقة السوء

    الحل :الابتعاد عنهم وعدم مرافقتهم

    ردحذف
  49. بسم الله الرحمن الرحيم

    الاسم:راشد أحمد سعيد
    الاسم :زايد عبيد
    الصف:10"6
    الموضوع:التدخين:يضر التدخين بالجسم
    اسباب التدخين:قلةالوعي ـ الاعتباران التدخين يسبب الرجولة

    الوقاية من التدخين:زيادة الوعي ـ عدم تقليد الاخرين

    ردحذف
  50. سيف الشحي

    العاشر 6

    اسباب التدخين

    1ادراك المدخن ان التدخين رجوله

    2 التقليد الأعمى



    حلول المشكله

    1 نشر الوعي بين الناس

    2 منع بيع السجائر في المحلات

    ردحذف
  51. الاسم:احمد راشد سعيد

    الصف:العاشر/6

    الموضوع:التدخين يضر بصحة الانسان

    اسبابه:قلةالوعي

    الوقاية:عدم تقليد الاخرين

    ردحذف
  52. (((التدخين سبب من أسباب السرطان)))
    الإسم :أحمد سالم راشد رشود
    الصف :العاشر /6
    أسباب التدخين:-
    1-مرافقة أصحاب السوء
    2-تقليد لأخرين
    حل مشاكل التدخين
    1-عدم مرافقة أصحاب السوء
    2-عدم تقليد اللآخرين

    ردحذف
  53. الاسم خالد سعيد احمد

    الصف العاشر 6

    الموضوع عن التدخين

    1 التدخين يسبب الامراض

    2 تقليد الاخرين

    3 قلة الوعي



    الحل

    1 عدم بيعه في الاسواق

    2 وجود المخالفة المالية لمن يدخن

    ردحذف
  54. الاسم:محمد سعيد الخطيبي
    الصف:العاشر/3

    متى بدات شبكة الانترنت؟...1969.....
    الاهداف::
    1.www ّّتجميع فائق بين مواقع النترنت العنكبوتيه
    2.web site ّّشبكة تستضيف معلومات
    3.http ّّهي خدمه تحقق الوصول للمعلومات بطريقه سهله
    4.المستعرضات ّّّتصفح شبكة الانترنت
    5.ftp ّّخدمة تحميل الملفات
    6.tcp/ip ّّتحدث الحاسبات مع بعضها البعض

    ردحذف